كيف تحذف رسالة واتس آب من جهاز المستقبِل قبل أن يقرأها

1 200

 

 

في بعض الأحيان يرسل المستخدم رسالة علي تطبيق الواتس آب إلي صديق في قائمة التطبيق عن طريق البعض، ويعتقد البعض أنه لا يمكن حذفها أو إزالتها قبل أن يقرأها مستقبل الرسالة. ولكن هناك بعض الحالات التي يستطيع فيها المستخدم حذف الرسالة قبل وصولها أو قراءتها من قبل الطرف الآخر.

وفيما يلي شرح مفصل لهذه الحالات، وطريقة التعامل مع الرسالة المرسلة عن طريق الخطأ خلال المراحل الثلاثة التي تمر بها الرسالة:

1- عند ظهور رمز الساعة: إذا قمت بإرسال الرسالة، وظهرت عليها رمز الساعة، فمعني ذلك أنه لم يتم إرسالها من جهازك بعد إلي الطرف الآخر أو حتي إلي الحاسب الخادم الخاص بتطبيق الواتس آب، وفي هذه الحالة يسهل حذفها، ويمكنك إلغاؤها علي الفور عن طريق إيقاف الواي فاي أو الموبايل داتا أو تفعيل وضعية الطيران، ثم فتح الرسالة أو الصورة المرسلة وإلغاؤها ثم إعادة تشغيل الواي فاي مرة أخري وبذلك تكون قد منعت إرسالها للطرف الآخر.

2- ظهور علامة (صح) واحدة: إذا ظهرت علامة “صح” واحدة باللون الرمادي علي الرسالة، فهذا يعني أن الرسالة تم إرسالها إلي الحاسب الخادم الخاص بتطبيق الواتس آب، ولكن لم يتم إرسالها لمستقبل الرسالة بعد. وفي هذه الحالة قم بفتح حسابك علي الواتس آب، ثم افتح البروفايل الخاص بالشخص الذي أرسلت إليه الرسالة عن طريق الخطأ، وقم بحجب (حظر)التواصل مه بشكل مؤقت لمدة 30 يوما مثلا. فذلك سوف يمنع وصول الرسالة إليه، كما سيتم حذف الرسالة من علي الحاسب الخادم لتطبيق الواتس آب نهائيا بعد مرور 30 يوما.

3- ظهور علامتي (صح) باللون الرمادي أو الأزرق: إذا ظهرت العلامتين باللون الرمادي فهذا معناه أن الرسالة أرسلت إلي الطرف الآخر ولكنه لم يقرأها بعد، أما إذا ظهرتا باللون الأزرق فهذا معناه أنه قام بقراءتها. وللأسف في كلتا الحالتين لن تستطيع إلغاء الرسالة من علي جهازه، ويستحيل تصحيح الخطأ الآن.

ومن المتوقع إن يقوم تطبيق الواتس آب قريبا بإضافة إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها وقبل قراءتها من الطرف الآخر (ظهور علامتي صح باللون الرمادي)، وهو ما يحتاجه ويطالب به الكثير من مستخدمي التطبيق حول العالم، كما يختبر التطبيق أيضا خاصية تعديل Edit الرسالة التي تم إرسالها.

تعليق 1
  1. 7alim يقول

    تسلم يا باش مهندس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.